عن غوتة

معهد جوته هو المركز الثقافى الوحيد لجمهورية ألمانيا الاتحادية الذى يمتد نشاطه على مستوى العالم.

فنحن ندعم تعليم اللغة الألمانية فى الخارج و نرعى سبل التعاون الثقافى. الدولى كما نساهم فى نقل صورة شاملة لألمانيا بتقديم معلومات عن الحياة الثقافية و الاجتماعية و السياسية بها.

و نحن نتولى كذلك المهام الرئيسية الخاصة بالسياسة الخارجية ثقافية كانت أو التعليمية، و ذلك من خلال شبكتنا المكونة من معاهد و مراكز جوته والجمعيات الثقافية وقاعات المطالعة فضلاً عن مراكز وضع الامتحانات و مراكز دراسة اللغة. هذا ونعد فى نفس الوقت شريكاً لناقلى الثقافة العامة والخاصة وأيضاً للولايات الاتحادية و المحليات وقطاع الاقتصاد.

نحن ننهل من الواجهة الحضارية المتنوعة لمجتمعنا المفتوح و للثقافة الألمانية المتجددة. كما نربط خبرات وتصورات شركائنا في داخل و خارج ألمانيا بإمكاناتنا في مجال تخصصنا و نعمل في مناخ من الحوار المشترك. و بهذا فنحن نقدم الخدمات و نعد شركاء لكل من له نشاط يتعلق بألمانيا و اللغة الألمانية و الثقافة الألمانية، ويعمل متحملا مسئوليته الخاصة و دون ارتباطات سياسية.

نحن نواجه التحديات الثقافية السياسية للعولمة و نطور مفاهيم مبتكرة من أجل عالم أكثر إنسانية ينتشر فيه التفاهم و يقدر التنوع الثقافي باعتباره ثروة قيمة.